5 أخطاء تصميمية في التجارة الإلكترونية يمكن أن تستنفد مبيعاتك

 أخطاء تصميمية في التجارة الإلكترونية

في عصر التقدم التكنولوجي اليوم ، أنت تدرك بالفعل حقيقة أن إنشاء موقع ويب به تصميم مثير للاهتمام أمر بالغ الأهمية. ومع ذلك ، تحتاج إلى التأكد من أن موقع الويب سهل الاستخدام بما يكفي لتقديم تجربة تسوق رائعة للمشاهدين والعملاء. بمساعدة الكثير من منصات تطوير الويب المتوفرة في السوق اليوم ، أصبح إنشاء موقع ويب جذابًا أسهل ولكن ماذا عن الأخطاء السخيفة التي يمكن أن تسوء وتؤثر على رقم مبيعات عملك؟ فيما يلي قائمة بـ 5 أخطاء فادحة في التصميم في التجارة الإلكترونية يمكن أن تستنفد رقم المبيعات. اذهب من خلال ذلك وحاول ألا ترتكب هذه الأخطاء.

1. أوصاف المنتج الخاطئة

عندما يشتري الأشخاص منتجات عبر الإنترنت من موقعك ، فمن الضروري تقديم وصف خالٍ من الأخطاء للمنتج. يجب أن تفهم أن المشاهدين غير قادرين على رؤية المنتجات جسديًا ؛ يحتاجون إلى الاعتماد على أوصاف المنتج التي ستقدمها على موقع الويب. ولكن ، هناك أوقات معينة يرتكب فيها أصحاب المتاجر عبر الإنترنت أخطاء بتجاهل مثل هذا الدمج الحاسم.
على سبيل المثال ، أثناء التعامل مع متجر ملابس على الإنترنت ، إلى جانب صور المنتج الرائعة ، حاول تضمين أوصاف منتجات لائقة تصور الحقائق المهمة مثل مواد التصنيع والحجم ، سواء كانت متوفرة بألوان أخرى أم لا وما إلى ذلك ، وبالتالي ، كن حذرًا بشأن تقديم معلومات مضللة أوصاف المنتجات التي يمكن أن تؤثر على مبيعاتك.

2. عدم وجود عرض القيمة المناسبة

وفقًا لخبراء التحويل ، إذا فشلت في تقديم عرض القيمة المناسب لمنتجاتك ، فإن معدل تخلي العملاء عن المنتج سيزداد. إذا كنت لا تستطيع التمييز بين حقيقة اختلافك ، فلماذا يجب على العملاء اختيارك وليس منافسيك ، فلا يمكنك أن تبرز وسط الحشد! فيما يلي بعض النصائح المقنعة حول تعزيز عرض القيمة.
أضف عنوانًا بلغة بسيطة لماذا يستحق منتج معين الشراء. لا تسيء تفسيره على أنه شعار ، فهو أشبه بوعد قيمي.
دع العملاء يعرفون لماذا شراء منتج معين منك هو الخيار الأكثر قابلية للتنفيذ!

لا تنسَ ذكر الدليل الاجتماعي والمزايا الإضافية مثل الضمانات المقدمة والشحن المجاني وما إلى ذلك.

3. الافتقار إلى التسلسل الهرمي البصري المناسب

إذا قمت بوضع التسلسل الهرمي المرئي في المكان المناسب لموقع الويب الخاص بك ، فسيصبح من السهل على المشاهدين والعملاء التنقل فيه حيث تصبح الإجراءات قابلة للتمييز. عندما تتبع تسلسلاً هرميًا مرئيًا مناسبًا ، يصبح من السهل تمييز الروابط القابلة للنقر عن النص الأساسي غير القابل للنقر. الأهم من ذلك ، لجعل هذا التسلسل الهرمي المرئي أكثر فعالية ، يمكنك الالتزام بقواعد قانون فيت. النقطة الأساسية هي عدم إنشاء موقع ويب تتوفر فيه جميع المعلومات بطريقة خرقاء ، وفرز العناصر الأكثر أهمية وإبرازها حتى يتمكن المشاهدون والعملاء من اكتشافها بسهولة.

4. عدم استخدام صور عالية الجودة

يعد استخدام الصور عالية الجودة للمنتجات على الموقع جانبًا حيويًا. عليك أن تتذكر أنه بناءً على صور المنتج التي ستقدمها ، سيشتري العملاء المنتجات. لا يمكنهم حتى رؤية المنتجات ، تحقق من المواد جسديًا. سوف يثقون في صور المنتج ووصف المنتج. ومن ثم ، أثناء تحميل صور المنتج ، كن حذرًا بشأن الأشياء التالية.

استخدم صورًا عالية الجودة. استخدم صورًا متعددة من زوايا مختلفة.
 
استخدم الإضاءة المناسبة. لا تفرط في تحرير الصور. إذا وجد العملاء أن المنتجات الأصلية ليست قريبة من صور المنتج ، فسيتخلون عن موقعك.

5. يفتقر موقع الويب إلى المظهر الجدير بالثقة

هذا مما لا شك فيه أن سوق أعمال التجارة الإلكترونية اليوم أصبح منافسًا للغاية. ومن ثم ، إذا كنت تريد التميز عن الآخرين وترغب في أن يشتري العملاء من موقع الويب الخاص بك بينما هناك الكثير من الأسماء التجارية الكبيرة الموجودة بالفعل ، فعليك بالتأكيد أن تدفع نفسك أكثر حتى يبدو موقعك جديرًا بالثقة. يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى إظهار أنه يمكنك الوفاء بوعودك بنجاح جنبًا إلى جنب مع رغبتك. إذن ، كيف نجعل مظهره أكثر جدارة بالثقة؟ إنه أمر بسيط - اجعله يستخدم نهجًا أكثر تركيزًا على العملاء. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحسين المظهر الجدير بالثقة.

الصحافة التي يمكن ذكرها: أي ذكر لصحافة معروفة سيكون في صالحك. سيعرف العملاء ويعتقدون أنك لست خدعة.
شهادات العملاء: إن اختيار وإبراز الثناء الذي تلقيته من عملائك سيفيد آفاق عملك.
في الكلمات الأخيرة ، يجب أن تفكر في اختبار موقعك كعملية مستمرة. يمكن دائمًا أن يأتي الاختبار الشامل والحيوي ببعض الجوانب للتحسين التي يمكن أن تزيد من معدل المحادثة بدلاً من استنفاد المبيعات.

Rob Stephen هو مطور ويب مخضرم ومحترف للغاية ، وله خبرة مطلقة في التعامل مع عدد كبير من المشاريع على تطوير Magento في أستراليا ولديه اهتمام كبير بمشاركة أفكاره حول أحدث الابتكارات التكنولوجية المتعلقة بهذا المجال. يعمل الآن مع PHPProgrammers ، وهي منظمة مشهورة لتطوير الويب في سيدني.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -